الكنوم تواصل حربها ضد المنشطات تحضيرا للأولمبياد

نظمت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية لقاءا تحسيسيا ضد تناول المنشطات في المجال الرياضي، بتنسيق مع المنظمة الجهوية لشمال افريقي لمكافحة المنشطات.

واستفاد من هذه الدورة الرياضيون المغاربة المؤهلون للالعاب الأولمبية التي ستحتضنها طوكيو سنة 2021.

وخضع العديد من الرياضيين المغاربة لحصص توعوية فضلا عن فحوصات للحد من خطورة المنشطات وضرورة الإعداد البدني والتقني بشكل علمي.

وسبق للإدارة التقنية التابعة للكنوم أن حذرت  الرياضيين المشاركين في التظاهرات العالمية  من تناول أطعمة خارج القرى ومدن الألعاب، وضرورة اتباع تعليمات الطاقم الطبي تجنبا للسقوط في فخ المنشطات والمواد المحضورة.

وأوضح مصدر مسؤول من اللجنة الوطنية الأولمبية أن جل الملفات الطبية الخاصة بالرياضيين المؤهلين للألعاب الأولمبية جاهزة في انتظار استكمال لائحة المؤهلين لباقي الأنواع الرياضية.

وأكد المصدر ذاته أن لجان طبية مختصة تقوم بزيارات مفاجئة ومستمرة للرياضيين في أماكن تربصاتهم ، قصد إخضاعهم لفحص المنشطات والمواد المحظورة.

وكان “الكنوم” قد وقع اتفاقية مع المنظمة العالمية لمكافحة المنشطات، حيث تقوم باختبارات منتظمة للرياضيين المقبلين على المشاركة في التظاهرات.

وبالموازاة مع ذلك تعمل اللجنة الأولمبية على تخصيص حلقات توعية وتحسيس  للرياضيين، وهذا الدور يقوم به الدكتور أبو علي المسؤول عن الطب الرياضي بالوزارة الوصية بتنسيق مع الدكتور الماجيدي ممثل المنظمة الجهوية لمكافحة المواد المحظورة.

والهدف من هذا العمل، هو تحقيق ميداليات نظيفة طبقا لتوصيات المنتظم الدولي الرياضي

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد من راديو مارس
تحميل المزيد في رياضات أخرى
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين.. بلاغ استنكاري

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين “الفضيحة” الجديدة لإرغام الوفد الإعلام…